الاستضافة المشتركة

كيف تعمل؟

ويرجع السبب في كون استضافة الاستضافة تعمل على فكرة أن معظم مواقع الويب لن تولد عددًا كافيًا من الزيارات الواردة أو تربط ما يكفي من موارد الخادم لتصبح مشكلة لمواقع أخرى على نفس الخادم المشترك. في الواقع ، يوفر موفرو خدمة الاستضافة دائمًا أكثر من موارد كافية لتشغيل جميع الميزات على جميع المواقع التي تشارك هذا الخادم. نظرًا لأنهم لا يضطرون سوى إلى دفع ثمن خادم واحد ، فإن موفري الخدمات يحققون ربحًا جيدًا من تقسيم الخادم للبيع إلى أجزاء.

بالتأكيد ، ربما يكون أرخص قليلاً إذا اخترت الذهاب لخطة استضافة مشتركة – ولكن هل هو يستحق ذلك ، مقارنة بالقدرات الأكثر شمولاً لخادم كامل خاص لموقعك للحصول على كل المساحة ، والطاقة ، و اختناق انها تحتاج؟ صدق أو لا تصدق ، فإن الجواب دائمًا هو نعم! الاستضافة المشتركة اقتصادية بشكل لا يصدق ، وما لم تتوقع الآلاف من الزوار شهريًا باستخدام أدوات معقدة على موقعك ، فستغطي الاستضافة المشتركة احتياجاتك.

من أجل التعليم ، دعنا نتناول إيجابيات وسلبيات استخدام الاستضافة على خوادم مشتركة مقابل خوادم شخصية خاصة حتى تتمكن أنت ، أو عملك ، من اتخاذ القرار الأكثر تأهيلاً في هذا الشأن.

الموارد ليست لانهائية

على عكس ما يبدو أنه اعتقاد شائع بين أصحاب المواقع الهواة وحتى ذوي الخبرة ممن يحاولون استضافة موقعهم على خوادم مشتركة ، ليس لديك موارد غير محدودة لتشغيل موقعك. من المؤكد أنه يتم ضبط النطاق الترددي الخاص بك ، عند نقطة معينة ، لتوفير نطاق ترددي للمواقع الأخرى على خادمك الجماعي. وهذا يعني أن الصفحات والمواقع ذات البيانات العالية والمواقع عالية المستوى ستشعر بتأثير أكثر حدة إذا بدأ غطاء النطاق الترددي في الظهور – إلا إذا كان موقعك كبيرًا بشكل خاص ، يجب ألا ترى أي مشكلات هنا.

لسوء الحظ ، أنت لست الوحيد الذي يمكن أن يسبب مشاجرة في الموارد الجماعية. يمكن لأي شخص يتدخل بسهولة تجاوز حدوده واحتجاز مساحة كبيرة جدًا من مساحة القرص والنطاق الترددي لموقعه الشخصي ، مما يجعله جافًا لأي زائر قد يجد موقعك. هذه هي المشكلة التي لا تحدث في كثير من الأحيان ، أو حتى لفترة طويلة جدا ، ولكن من المهم أن نتذكر أن مثل هذا الاحتمال يتربص دائما.

إذا كان موقعك هو الذي يستنفذ جميع الموارد ، فقد تتم مطالبتك بترقية خدمة الاستضافة إلى خطة أكثر تكلفة من أجل التعويض عن استخدام موقعك. في مثل هذه الحالة ، قد يكون من الأفضل لك أن تفكر في إمكانية استئجار خادمك الشخصي الخاص ، والذي سيفرض قيودًا بسيطة على نمو موقعك.

نطاق الاختيار على نطاق واسع

يصل عدد مزودي الاستضافة المشتركين في الولايات المتحدة في حد ذاتها إلى الآلاف ، وهم يشملون الشركات العائلية الصغيرة التي تود بيع الأقسام على خوادمهم المؤجرة وصولاً إلى الشركات التي تستضيف الويب مع مزودي خوادم عملاقة ومحترفة. هذه أخبار جيدة للعميل ، فتح مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لتناسب موقع الويب الخاص بك واحتياجات الخادم المشترك.

يجب أن يكون خيارك الأول عبارة عن بحث سريع على Google أو Bing لمعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على اسم كبير في لعبة الاستضافة المشتركة. بعض الشركات الشعبية التي تقدم خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة تشمل استضافة نيوكسيرو و AWS  ، ولكن هذا بالتأكيد ليس كل ما ستجده.

مواصفات خاصة

هذه الخطوة هي كل ما تحتاج إليه 99٪ من الأشخاص والشركات الذين يبحثون عن استضافة خادم مشترك ، ولكن ماذا لو كنت تريد خدمة متخصصة؟ ماذا لو كنت بحاجة إلى خطة شخصية تتطابق مع نوع الشركة أو النمط الذي تريد أن تنقله علامتك التجارية؟ أولاً ، تعرف على الميزات التي ستحتاجها من خدمات الاستضافة.

ثم ، هناك بعض الخيارات التي يمكنك البقاء على عاتقها في البحث: لوحة التحكم عبر الإنترنت ، والعديد من خيارات نظام التشغيل ، ودعم العديد من لغات البرمجة ، و MySQL ، وأكثر من ذلك لقواعد البيانات ، وحتى دعم العملاء ، وكلها يمكن أن تقدم أو كسر مستوى جودة مقدم المضيف المشترك.

أيضا ، تأكد من النظر في عيوب بشكل عام لاستئجار الفضاء على خادم مشترك. ستكون هناك دائمًا مساحة تخزين محدودة ، ومساحة محدودة خاصة للتوسع إذا لزم الأمر. حتى إذا كان الموقع الذي يبيع الخدمات يدعي مساحة غير محدودة على القرص و / أو عرض النطاق الترددي ، فتذكر أن هناك حدًا أعلى دائمًا.

إذا كنت تعتبر نفسك “مستخدمًا قويًا” (أي تحتاج إلى مزيد من التحكم في الخادم الخاص بك) ، فقد تجد أن هذه الطريقة المحددة للاستضافة قد تكون مصدر إزعاج. أولئك الذين هم أقل تقنيًا ، والذي هو معظمنا ، سيجدون أن هذا الخيار هو الأكثر عملية. ضع كل هذه النصائح في اعتبارك ولن تواجه أي مشكلة في اختيار أفضل خدمات الاستضافة المشتركة لاحتياجاتك دون إنفاق الكثير على الإطلاق!

إذا كنت تبحث عن خصومات موثوقة لاستضافة المواقع الإلكترونية وكوبونات يمكنك التحقق من موقعنا على شبكة الإنترنت. نحن نقدم استضافة المواقع ونصائح واستعراضات المجال لمساعدتك على اختيار ما يناسب استضافة أفضل بالنسبة لك. هنا

AR
AR